خيمة رمضان

تحميل

الملتقى التوظيفي الأول بالدلتا

الملتقى التوظيفي الأول بالدلتا

تعتبر الملتقيات التوظيفية، من أهم الآليات التي تساعد الشباب في الحصول على فرص عمل جديدة، وتفتح لهمالملتقى التوظيفي الأول بالدلتا,  آفاق جديدة في سوق العمل.
يعاني بعض الشباب من غياب الرؤية الصحيحة التي تساعدهم على وضع أولى خطواتهم في الطريق الصحيح لبدء حياتهم العملية.
وتعد تلك المشكلة هي أساس عمل الملتقى التوظيفي الأول بالدلتا، المزمع عقده يوم 4 مارس المقبل، في نادي المهندسين بالمنصورة.

مفهوم الملتقى التوظيفي

يمكن تعريف الملتقى بأنه حدث يعتمد على جمع عدد من الباحثين عن عمل مع ممثلي عدد من الشركات التي توفر مجموعة من الوظائف حسب احتياجاتها.

وتتم بعض الفاعليات داخل الملتقى، تعتمد أساسا على تبادل المعلومات بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل، وبالتالي يستفيد كلا الجانبين.

ويتيح الملتقى التوظيفي فرصة أمام الشباب لجمع المعلومات التي يبحثون عنها لتساعدهم في تحقيق أكبر فائدة من المشاركة في سوق العمل.

ويعد كذلك خدمة فعالة للشركات من ناحية تعزيز الوضع الوظيفي داخل الشركة، والبقاء على تواصل مع الشباب والشركات الأخرى المنافسة.

ويمكن اعتبار الملتقيات التوظيفية حافز للشركات والمؤسسات من أجل تعزيز ظروف العمل اللائقة التي تتناسب مع سوق العمل العام.

أهمية الملتقى التوظيفي للشباب

تقوم الشركات في الملتقيات التوظيفية بجمع واستكمال قواعد البيانات، وتطوير إدارة الموارد البشرية داخل أقسامها، وبالتالي تعد هذه فرصة ذهبية للشباب.

ويعد التواجد في الملتقى التوظيفي بمثابة مشاركته بشكل فعال في المجتمع، ومساعدته في إرساء قواعد أساسية نحو حياة مستقلة في العمل.

ويساعد الملتقى أيضا في إمداد الشباب، بالمعلومات الكافية عن الفرص المتاحة في سوق العمل، والمهارات المطلوبة لها.

ويعد الملتقى التوظيفي الأول بالدلتا، من أهم تلك الملتقيات خاصة أنها تحت تنظيم عدد من أهم وأعرق المؤسسات في المنطقة.

ويشارك في تنظيم ورعاية الملتقى، نقابة المهندسين، وشركة Serv5 للبرمجة والتسويق الالكتروني، ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، بالإضافة إلى المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة جامعة المنصورة.

كيف تستفيد الشركات من المشاركة في الملتقى التوظيفي الأول بالدلتا

يواجه أصحاب العمل عدة تحديات في العثور على أنسب المتقدمين للوظائف الشاغرة لديهم، بل تفتقر بعض الشركات إلى وسائل الوصول إلى الشباب الباحثين عن العمل.

يساعد الملتقى الشركات في اتخاذ قرارات التوظيف بناء على معلومات دقيقة، وتطوير شكل اتخاذ القرارات بما يتناسب مع الوضع العام.

ويساعد الملتقى المؤسسات في اختيار الفئة المستهدفة المناسبة، والوصول إليهم بشكل صحيح من خلال استخدام الموارد المتاحة بكفاءة، دون تفريط.

ويوفر الملتقى آليات تعاون مع الجهات الأخرى، وتحديد مجموعة العمل المشترك، ووضع أطر تنظم عملية الشراكة.

ويمنح هذا الملتقى مساحة حرة، لممثلي الشركات والمؤسسات التي ترغب بالقيام بدورها في المشاركة المجتمعية، والتفاعل مع مختلف المجالات والشركات الأخرى.

يذكر أن مصر تهتم بشكل خاص بالملتقيات التوظيفية للتأهيل والتدريب، وعلى سبيل المقال "Egypt Career Summit" والذي ينعقد نهاية فبراير الجاري.

ويهدف الملتقى التوظيفي الأول بالدلتا إلى 1500 فرصة عمل للشباب والخريجين، وذلك من خلال فاعليات الملتقى التي ستضم العديد من الحلقات النقاشية والمحاضرات في مختلف المجالات التقنية الهامة على الساحة العالمية.

ويمكن للشباب والشركات الذين يرغبون في المشاركة، التسجيل من خلال رمز QR المتوفر على الموقع الرسمي للملتقى.