خيمة رمضان

تحميل

وظائف للخريجين

وظائف للخريجين

وظائف للخريجين, تشهد مدينة المنصورة ولاول مره "ملتقى شباب مصر التوظيفي" الذي يدعم الشباب بجميع اطيافهم وخاصتاً حديثى التخرج لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل.

وعلى صعيد البعد الاجتماعى قامت الجهات الحكومية بتنفيذ برامج الملتقيات الوظيفية بالاشتراك مع شركات القطاع الخاص  للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي.

كما اطلقت ايضا برنامج للإصلاحات الهيكلية فى القطاع الخاص والذى يستهدف إحداث نقلة نوعية لهذه القطاعات وزيادة تنافسيتها، من خلال تبني فكرة الملتقى التوظيفي الذي يساعد الشركات في الحصول على نماذج الشباب اصحاب الخبرات فى كافة التخصصات، والدعم والترويج للعلامات التجارية من خلال الملتقى. بالشراكة مع نقابة المهندسين ومؤسسة iti وشركة SERV5.

تأثير جائحة كورونا على سوق العمل فى مصر 

تنظيم هذا الملتقى يعد فرصة حقيقية للشباب وخاصتا الخريجين، لصياغة حلول تبعث الأمل فى نفوس المصريين بعد حدوث جائحة كورونا التي أثرت سلبا على سوق العمل فى مصر.

ومن المعروف أن ينقسم سوق العمل فى مصر إلى قسمين القطاع الحكومى والقطاع الخاص، ويتميز القطاع الخاص بأنه كبير ومتنام، ويعد مصدرا رئيسيا لخلق فرص عمل للشباب.

ولهذا يدعم الملتقى الفكرة لتوفير فرص عمل للشباب وتوفير عقود عمل مستديمة و بأجور لائقة لتحقيق العدالة الاجتماعية والضمان الاجتماعى. 

حلول للقضاء على البطالة من خلال الملتقى التوظيفى

تبنت مدينة المنصورة  ملتقى الدلتا الأول الوظيفى للشباب لدعم الشباب الأكثر احتياجا الى العمل.

والذى يعد الدليل الأول من نوعه الذى يضع إطارا متكاملا وقابل للتطبيق لدمج الشباب والشركات لتنفيذ الخطط والبرامج العملية التنموية.

دعم الجهات الحكومية للشباب من خلال تغيير السلوك التوظيفي

نظرا لاهتمام الدولة بالشباب كأحد أهم أبعاد التطوير والتنمية المستدامة يستهدف" ملتقى شباب مصر التوظيفي" أن يكون محورا أساسيا لدعم الشباب وشركات القطاع الخاص معاً وعلى هذا الاساس أطلقت الحكومة المصرية اول دليل لمعايير العمل وتغيير السلوك التوظيفى وخلق استراتيجية حديثة لتسليط الضوء على الشباب حديثى التخرج وتأهيل فرص عمل للشباب فى كافة أنحاء مصر.

المشروع القومى لتوظيف شباب مصر والقضاء على البطالة

قضية البطالة الأبرز عالميا والأكثر تهديدا وتاثيرا على الحالة الاقتصادية، وقد تم تأسيس النسخة الأولى من ملتقى شباب مصر التوظيفي "لمكافحة البطالة"، واستثمار طاقة الشباب والرؤى الخاصة بهم وتنفيذها على أرض الواقع.

من خلال" خلق الفرص لتشغيل الشباب " وحل قضية البطالة الملحة التى تشغل الرأى العام لأنها تؤثر على النطاق المحلى والعالمى.

وظائف للخريجين في مختلف المجالات وفرص لشركات القطاع الخاص

ملتقى شباب مصر التوظيفى الذي يجمع نخبة من شركات القطاع الخاصة المصرية من مختلف انحاء جمهورية مصر العربية، لخلق حالة تفاعلية من الحوار بين الشباب بجميع اطيافهم وخاصة حديثى التخرج مع الشركات أصحاب النشاطات التجارية المختلفة لمواجهة قضية البطالة وحل الازمة وتحقيق الاستقرار.

أهداف الملتقى

توفير فرص عمل للشباب من مختلف الأطياف وخاصتا حديثى التخرج.

إقامة ورش عمل لتدريب الشباب واكتساب الخبرات.

دعم وتمويل الأفكار والمشاريع التطويرية عالية الامكانيات.

دمج وتواصل الشركات وإنشاء استثمارات جديدة.

خلق سوق عمل جديد وفتح مجال التوظيف.

فرصة للترويج عن العلامة التجارية للشركات اصحاب الانشطة التجارية المختلفة.

التواصل مع الشركات والشباب والشركات وبعضها لتحفيز الاقتصاد فى مصر.

هذا الملتقى لن يكون الأخير فى الدلتا ولكنها البداية لسلسلة من الفعاليات وملتقيات التوظيف تحت إشراف السيد محافظ الدقهلية " أيمن عبد المنعم مختار"، ووزارة التضامن الاجتماعى.

وتحت رعاية  نقابة المهندسين ومؤسسة iti وشركة SERV5..